بن عيشي بشير و بن عيشي عمار. (2018). واقع تطبيق التعليم الإلکتروني في الجامعات الجزائرية دراسة حالة جامعة بسکرة.المجلة الدولية لضمان الجودة.1(1)، 9-19.
الأتربي، شريف.(2019)، التعلم بالتخيل. استراتيجية التعليم الالکتروني وادوات التعلم، العربي للنشر والتوزيع ، القاهرة.
الترکي، عثمان الترکي. (2010). متطلبات استخدام التعليم الالکتروني في کليات جامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين. 11(1)،147-151.
الحلفاوي، وليد سالم.(2011). التعليم الإلکتروني تطبيقات مستحدثة، القاهرة، دار الفکر العربي.
خميس، محمد عطية.(2014)، مفهوم بيئات التعلم الافتراضية، تکنولوجيا التعليم، مصر 24(4)،1-4
الخصاونة، أحمد. (2012). التعلم الإلکتروني: القضايا و التحديات الرئيسية: الجامعة الهاشمية مثالا.إتحاد الجامعات العربية- جمعية کليات الحاسبات والمعلومات.15 -1,(818)178.
الرنتيسي، محمود، عقل، مجدي.(2011). تکنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق، غزة، فلسطين
زيتون، حسن.(2005)، رؤية جديدة في التعلم- التعليم الإلکتروني- المفهوم، الدار الصوتية للتربية، الرياض،ص24.
عبد الرزاق الدليمي.(2019). استخدام تکنولوجيا الاتصالات الرقمية في التعليم من وجهة نظر التدريسين في الجامعات الأردنية. المجلة العربية للإعلم وثقافة الطفل.ع(1)،149-168.
عباس سلمان محمد عليوحمد جاسم محمد الخزرجى. (2018). التعليم الالکتروني في العراق وابعاده القانونية. مجلة مرکز بابل للدراسات الانسانية.284-245(1)8.
عبد الرزاق الدليمي.(2019). استخدام تکنولوجيا الاتصالات الرقمية في التعليم من وجهة نظر التدريسين في الجامعات الأردنية. المجلة العربية للإعلم وثقافة الطفل.ع(1)،149-168.
القضاه، خالد يوسف وبسام مقابلة.(2013)، تحديات التعلم الإلکتروني التي تواجه أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية الخاصة، رسالة ماجستير منشورة، مجلة المنارة
الکافي،مصطفى يوسف.(2009)، التعليم الإلکتروني في عصر الاقتصاد المعرفي. دار ومؤسسة رسلان للطباعة والنشر، دمشق، سوريا.
مقدم أمال و فوزية مصبايح.(2019). واقع تطبيق التعليم الرقمي في الجامعات الجزائرية من وجهة نظر الأساتذه والطلبة - جامعة خميس مليانةأنموذجا. المجلة العربية للإعلم وثقافة الطفل.ع(6)،49-68.
نجيب بن حمزة أبو عظمة.(2013).تقويم الفصل الإلکتروني القائم على إستراتيجسة التعليم التعاوني في کلية المعلمين بالمدينة المنورة من وجهة نظر الطلبة المستخدمين. مجلة جامعة طيبة. 8(2)، 219-302.
Brieger, E., Arghode, V., & McLean, G. (2020). Connecting theory and practice: reviewing six learning theories to inform online instruction. European Journal of Training and Development.
Badrakhan, S. S. E., &Mbaydeen, M. A. (2019). Evaluation of Self e-learning-Based Courses from the Perspectives of Learners and Academic Staff Members at Al-Ahliyya Amman University. The Journal of Social Sciences Research, 5(12), 1837-1849.
Lambriex-Schmitz, P., Van der Klink, M. R., Beausaert, S., Bijker, M., &Segers, M. (2020). Towards successful innovations in education: Development and validation of a multi-dimensional Innovative Work Behaviour Instrument. Vocations and Learning, 1-28.
Mills, S. J., Yanes, M. J., &Casebeer, C. M. (2009). Perceptions of distance learning among faculty of a college of education. MERLOT Journal of Online Learning and Teaching, 5(1), 19-28.
Shen, C., Wang, Z., Zhao, F., Yang, Y., Li, J., Yuan, J., ...& Wei, J.(2020). Treatment of 5 Critically Ill Patients With COVID-19 With Convalescent Plasma. JAMA.
https://www.who.int/ar/dg/speeches/detail/who-director-general-s-opening-remarks-at-the-media-briefing-on-covid-19---6-may-2020
.