أولا: المراجع العربية
أبو النصر ، مدحت محمد .(2004) . قواعد ومراحل البحث العلمي – دليل إرشادي في كتابة البحوث وإعداد رسائل الماجستير والدكتوراه . القاهرة : مجموعة النيل العربية.
أبو النصر ، مدحت محمد . (2010) . أساسيات إدارة الجودة الشاملة. القاهرة : دار الفجر للنشر والتوزيع.
أبو النصر ، مدحت محمد . (2011) . إدارة الجودة الشاملة وسته سيجما. الجيزة : الدار العالمية للنشر والتوزيع.
أبو النصر ، مدحت محمد .(2013). الأداء الإداري المتميز . القاهرة : المجموعة العربية للنشر والتوزيع.
أبو النصر ، مدحت محمد . (2014) . التخطيط للمستقبل في المنظمات الذكية . القاهرة : المجموعة العربية للتدريب والنشر.
أبو النصر ، مدحت محمد . (2015) . مناهج البحث في الخدمة الاجتماعية . القاهرة : المجموعة العربية للتدريب والنشر.
أبو النصر ، مدحت محمد . (2016) . استراتيجية كايزن اليابانية في إدارة الجودة الشاملة . القاهرة : المجموعة العربية للنشر والتوزيع.
إدواردز ، مارك وأيوين ، آن . (1998) . نظم التغذية العكسية . القاهرة : خلاصات ، شعاع ، الشركة العربية للإعلام العلمي.
أر. فايتزل ، سلون . (2009) . التغذية الراجعة الناجحة . الرياض : العبيكان ، مركز ابن العماد للترجمة بدمشق ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بدبي.
اليامي ، أحمد مداوس . (2005) . " مفهوم التغذية العكسية في حقل السلوك التنظيمي ، مراجعة لبعض الأدبيات الغربية " . المجلة العربية للعلوم الإدارية . الكويت : جامعة الكويت ، مجلد 12 ، العدد 3 .ج.
بورون ، راؤول ، ماكدونالد ، دانا . (2010) . تقديم التغذية الراجعة للمرؤسين . الرياض : العبيكان ، مركز ابن العماد للترجمة بدمشق ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بدبي.
سالم ، فؤاد الشيخ وآخرون . (2009) . المفاهيم الإدارية الحديثة . عمان : مركز الكتب الأردني، ط 9 .
عبد الرازق ، محمد ناصر . (2003) . استخدام نظام التغذية العكسية 360 درجة لتقييم مستوي أداء الخدمة العامة في ماليزيا . ماليزيا : رسالة ماجستير ، كلية الدراسات العليا للإدارة ، جامعة أوتار.
عبيد ، حسن . (2010) . " نحو نموذج لقياس رضا العملاء في الجامعات الأردنية " . مجلة الإدارة وعلوم التسيير . الأردن : جامعة عالية.
كير كلاند ، كارن ، مانوغيان ، سام . (2011) . التغذية الراجعة المستمرة وكيف نستخدمها . الرياض : العبيكان ، مركز ابن العماد للترجمة بدمشق ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بدبي.
منصور ، عمرو محمود . (2015) . " التغذية العكسية كمدخل لتطوير أنشطة وخدمات رعاية الشباب الجامعي " . مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية . القاهرة : كلية الخدمة الاجتماعية . جامعة حلوان . عدد أكتوبر.
ثانياً: المراجع الأجنبية
Brok, Bruce. (1992). Quality Management. N.Y.: Irwin Publishers.
Crosby, Phillip B. (1979). Quality is Free. N.Y.: Mc GrowHill Book Co.
Dessler, Gary.(2010).Human Resource Management. New Jersey : Prentice hall.
DeNist, Angelo S. & Smith, Caitlin E. (2015). “Feedback “, Organizational Behavioral Journal. Vol.11 , Jan.
Harvard Business School. (2014). Giving Effective Feedback . Boston: Harvard Business School Press.
Hattie, John & Timperley, Helen . (2007). “The Power of Feedback “, Review of Education Research Journal, March 1.
Hirsch, Joe. (2017). The feedback Fix . USA: Rowman Press.
Jablanski, Joseph. (2001). Implementing Total Quality Management . San Dieago : Pifeiffer Co.
Johan, Karl & et.al. (2008). Feedback Systems. USA: Princeton University Press.
John, Joby. (2003). Fundamentals of Customer-Focused Management: Competing Through Service. Westport, Conn.: Praeger.
John, Joby. (2003). Fundamentals of Customer-Focused Management: Competing Through Service. Westport, Conn.: Praeger.
Koontz, H. & Donnel, C. (1964). Principles of Management. N.Y.: Mc Graw Co.
Mehay, Ramesh & Eisner , Maggie . (2012). What You Need to Know about Feedback . London: CRC Press.
Peiperl, Maury. (2012)."Getting 360-Degree Feedback Right", Harvard Business Review. April.
Ramaprasad , Arkalgud . (1983).“ On the Definition of the Feedback “ , Behavioral Science Journal . Vol.28 , Issue 1 , Jan.
Smith , Scott . (1990). Clients Satisfaction. London: Free Press.
Stone, Douglas & Heen, Sheila. (2015). Thanks for the Feedback. London: Penguin Books Ltd.
ثالثا : مواقع شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت )
تاريخ الدخول مايو 2022
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8