يهدف البحث الى التعرف على درجة استخدام خدمة الاحاطة الجارية لدى أفراد عينة البحث تبعاَ للجنس ذكور وإناث والتخصص الدراسي الإنساني والعلمي. والمؤهل العلمي (بكالوريوس وماجستير ودكتوراه). واعتمدت الباحثة على المقابلـــة وجرت مع أمناء المكتبات المركزية لعينة الدراسة (جامعة بغداد فرع الجادرية، الجامعة العراقية، المكتبة المركزية، جامعة ديالى. جامعة الفلوجة) والاستبانة ووزعت بشكل استمارة الكترونية للمدراء واستبانة اخرى للمستفيدين من الخدمة ايضا الكترونية من خلال المكتبات المشمولة بالدراسة خلال العام الدراسي 2022-2023 واعتمد البحث على المنهج الوصفي لتحقيق اهدافه وخرج البحث بعدة استنتاجات وتوصيات من أهمها : ان مدراء المكتبات الجامعية يسعون الى تقديم خدمة الاحاطة الجارية والاعتماد على الوسائل والتقنيات الحديثة في تقديمها ، ان تهتم المكتبات وخاصة المكتبات المركزية للجامعات بتوفير وتقديم خدمة الإحاطة الجارية وتعتمد أساليب وطرائق مختلفة لتقديمها تقليدية والكترونية عبر موقع المكتبة او من خلال برامج التواصل الاجتماعي المشتركة بها المكتبة الفيس بوك ولينكدان والتلكرام وغيرها فضلا عن البريد الكتروني والاتصال الهاتفي بالمستفيدين ولوحة الإعلانات والعرض داخل المكتبة وخارجها .
كاظم, هناء عبد الحكيم. (2024). خدمة الإحاطة الجارية في المكتبات المركزية في الجامعات العراقية. المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات, 5(17), 161-178. doi: 10.21608/jinfo.2024.388781
MLA
هناء عبد الحكيم كاظم. "خدمة الإحاطة الجارية في المكتبات المركزية في الجامعات العراقية", المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات, 5, 17, 2024, 161-178. doi: 10.21608/jinfo.2024.388781
HARVARD
كاظم, هناء عبد الحكيم. (2024). 'خدمة الإحاطة الجارية في المكتبات المركزية في الجامعات العراقية', المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات, 5(17), pp. 161-178. doi: 10.21608/jinfo.2024.388781
VANCOUVER
كاظم, هناء عبد الحكيم. خدمة الإحاطة الجارية في المكتبات المركزية في الجامعات العراقية. المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات, 2024; 5(17): 161-178. doi: 10.21608/jinfo.2024.388781